2012年9月8日星期六

كيفية التخلص من الدوخة


ونحن جميعا قد شهدت نوبات من الدوخة عند نقطة واحدة من وقت أو آخر. الناس وصفها في العديد من الطرق المختلفة. بعض وصف ذلك الدوار كما والبعض الآخر قد يطلق عليه شعور الضعف، الدوخة أو دوراني. في بعض الأحيان، ويرجع ذلك إلى دوار. من الصعب شرح كيف بدا الامر وكأننا لكنه يسبب الكثير من الانزعاج، وكأنه العالم من حولك تدور. ما يجعل الأمر سوءا هو وقوع الاعراض المرافقة الأخرى مثل ضعف، والتغيرات في الغثيان، ورؤية، تنميل في اليدين والساقين، والارتباك، الخ.

أسباب الدوخة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تكون مسؤولة عن التسبب في الدوار. وترد بعض أسباب الدوخة الرئيسية التالية:

* مشاكل في الأذن الداخلية

* الإصابات في الرأس

* العصب ضرر

* الإجهاد والقلق

* الصداع النصفي

* اضطراب الرؤية

* الجفاف

* الآثار الجانبية للأدوية

* انخفاض مفاجئ في ضغط الدم

* مرض القلب الذي يؤثر على تدفق الدم السليم للدماغ.

كيفية وقف الدوخة؟

عندما واجهت والدوخة، ويجعلك غير مريح للغاية وكنت ترغب في التوقف عن هذا الشعور. وهنا بعض النصائح البسيطة عن كيفية التخلص من الدوخة على الفور:

نصائح # 1: إذا كنت واقفا عندما واجهت والدوخة، وبعد ذلك يجب الجلوس أو الاستلقاء على الأرض لمنع سقوط أي سوء. وهذا سوف يساعد أيضا الجسم على الاسترخاء واستعادة التوازن.

نصائح # 2: ليس هناك شك في أن يعطي دوار مثل هذا الشعور الغريب الذي يجعلك تشعر بأن هناك شيئا خطأ على محمل الجد وكنت حالة من الذعر. ومع ذلك، يجب تهدئة نفسك عن طريق أخذ نفسا عميقا بطيئا. سيؤدي ذلك إلى تحسين إمدادات الأوكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، وسوف يشعر على نحو أفضل.

نصائح # 3: بينما كنت راحة الجسم، والتركيز على أي جسم متحرك من حولك. هذا سيساعدك على استعادة التوازن في الجسم. إذا كنت مشاهدته بعناية فائقة، وسوف تحصل على تحويل عقلك من الانحرافات الأخرى مثل الغثيان، والضعف، وما إلى ذلك التي تأتي جنبا إلى جنب مع الشعور بالدوار.

نصائح # 4: مرة واحدة في دوار يتوقف، لا تجعل أي الحركات السريعة مثل الوقوف أو تدير رأسك فجأة. وذلك لأن الحركات السريعة يمكن ان تسبب هبوط في ضغط الدم وكنت قد يشعر بالدوار في كل مرة أخرى. ولذلك، تأكد من التحرك ببطء.

نصائح # 5: وكما دوخة يخف قليلا، وشرب كوب من الماء المثلج. وهى ليست فقط ترطيب الجسم ولكن أيضا السيطرة على تفاقم الشعور بالدوار.

كيفية التخلص من الدوخة مع العلاجات المنزلية؟

عندما يزعجك نوبات متكررة من الدوار، ويمكنك الذهاب لمحاولة واحدة أو أكثر من العلاجات المنزلية التالية:

علاج # 1: تناول الفاكهة الطازجة أو عصير الفاكهة لديها الغنية بفيتامين سي مثل عنب الثعلب الهندي، البرتقال أو الفراولة. لديك هذه الفواكه مع قليل من الملح أو السكر. وهذه السيطرة على الإحساس الدوامة، فضلا عن الغثيان الذي يترافق عادة مع دوخة.

تصحيح رقم 2: ضغط من عصير الليمون الطازج واحدة في كوب من الماء. ثم يضاف قليل من قليل من الملح والفلفل الأسود إليها. يحرك المزيج جيدا ثم يشرب. هذا هو وسيلة انتصاف ممتازة للدوخة.

تصحيح رقم 3: 1 فرم فصوص من الثوم وقليل منهم يغلي مع كوب من الماء لبضع دقائق. سلالة من القطع الثوم ويشرب حل. يمكن أن الثوم خفض دوخة بشكل جيد للغاية. لهذا السبب، يجب أن تشمل المزيد من الثوم في نظامك الغذائي اليومي.

العلاج رقم 4: عندما واجهت والدوخة، وتناول الزبادي يمكن أن تجعلك تشعر بشكل أفضل. لأفضل النتائج، يمكنك حتى إضافة بضع شرائح من الفواكه الطازجة لذلك.

ضعي أوراق الريحان 2-3 في كوب من الحليب وأنها تغلي: علاج # 5. إزالة الأوراق ويشرب الحليب قبل الذهاب إلى الفراش. اذا كنت تتبع هذا كل ليلة، فإن ذلك يساعدك على علاج هذه المشكلة بشكل دائم.

كيفية التعامل مع الدوخة؟

عندما كنت تشعر والدوخة المستمرة التي ترفض الذهاب مع العلاجات المنزلية، يجب عليك زيارة الطبيب لاجراء فحوص. وقال انه سوف دراستك الأعراض، والتاريخ الطبي ونمط الحياة لتشخيص المشكلة. ويوصى الدهليزي العلاج التأهيلي (أو ار تى) بالنسبة لبعض الناس. ويجري ذلك عن طريق العلاج الطبيعي الذي يشير إلى بعض التمارين الخاصة التي تمكن المريض للحفاظ على توازن الجسم أثناء الرأس وحركات العين. هم أيضا استخدام أسلوب آخر يعرف باسم canalith مرحلية حيث التلاعب في تحديد المواقع من رأس المريض لعلاج الدوار بشكل دائم. هم أيضا وصف الأدوية عن طريق الفم لعلاج الدوار. إذا كان هناك أي السبب الكامن وراء ذلك يؤدي دوخة حمل بعد ذلك لعلاج لعلاج هذه القضية. يتم التعامل مع عدوى الأذن الداخلية بمساعدة المضادات الحيوية. لاضطرابات الصداع النصفي والقلق، والأطباء كثيرا ما تشير إلى حدوث تغيير في النظام الغذائي ونمط الحياة، وتقديم المشورة للمريض لإدارة الإجهاد. إذا كان سبب الدوخة بسبب الآثار الجانبية لبعض الأدوية، وينصح الطبيب تغييرا في نفسه.

دوخة قد لا تكون هذه قضية خطيرة ولكن لأنه قد يؤدي إلى فقدان التوازن، وهناك فرصة لسقوط سيئة وإصابة الناتجة غالبا ما تكون سببا للقلق. لذلك، وجعل منزلك سقوط مضادة. إزالة جميع المواد مثل منطقة السجاجيد، الأسلاك الكهربائية المكشوفة، وما إلى ذلك لتجنب التعثر. وضع الحصير nonslip على مناطق أرضية مبللة من الحمام والمطبخ. في حال واجهت دوار مستمر أو نوبات متكررة من ذلك، يمكنك استخدام قصب السكر في حين تتحرك. رعاية.

没有评论:

发表评论