2012年9月7日星期五

صاخبة المعدة


في لغة مشتركة، قد نستخدم "المعدة صاخبة 'شروط أو" المعدة الهادر "للاشارة الى الهدر أو الهادر الأصوات. وأشار إلى طبيا باسم "قرقرة"، الغرغرة الضوضاء التي تبدو وكأنها قادمة من المعدة التي تنتج عادة عندما يتحرك الغاز في المعدة أو الأمعاء. هذه أصوات الغرغرة تنشأ كجزء من عملية الهضم. في أكثر الأحيان، وتسمع بصوت عال الضوضاء الهدر عندما أكلناها فارغ. على الرغم من المعدة الهادر هي عادة ليست مدعاة للقلق الشديد، قد تنتج ضوضاء الصاخبة الهدر في كثير من الأحيان إذا كان هناك تراكم مفرط للغاز. ويمكن تراكم مفرط للغاز يكون من أعراض اضطرابات المعدة معينة.

أسباب قرقرة المعدة

فمن الطبيعي للمعدة، وكذلك الأمعاء لإنتاج الأصوات الهدر. قد نسمع أصواتا مثل هذه إلا عندما يكونون اصوات كافية. اسمحوا لي أن أشرح الظروف التي يمكن أن تسمع هذه الأصوات.

عملية الهضم: الهضم هو عملية معقدة تنطوي على تحطيم الغذاء في أبسط شكل من الأشكال. مرة واحدة ونحن استيعاب المواد الغذائية، وتنتقل من خلال أنبوب الغذاء والتحركات الى المعدة. ويشار إلى هذه العملية التي يعمل بها الجسم لنقل المواد الغذائية على طول الجهاز الهضمي إلى مثل التمعج. موجة تشبه تقلصات العضلات في الجهاز الهضمي المسالك مساعدة في دفع الطعام المبتلع من أنبوب الغذاء إلى المعدة. العصائر في الجهاز الهضمي يعمل على الطعام وبلعها موجة تشبه تقلصات العضلات مساعدة في متماوج العصائر الغذاء والجهاز الهضمي في خليط شبه سائلة المهضوم جزئيا يسمى الكيموس. وبالاضافة الى الكيموس، قد الهواء أو الغازات أيضا العثور على وسيلة الى المعدة. في بعض الأحيان، الناس في نهاية المطاف ابتلاع الكثير من الهواء أثناء الأكل والشرب. ويمكن سماع أصوات الهادر عندما يتحرك الغاز مثل تقلصات العضلات الموجة مثل زبد الطعام.

الجوع: الهدر الضوضاء ويمكن أيضا أن يسمع عندما تكون المعدة فارغة. تم تفريغ بضع ساعات بعد المعدة، وبعض الهرمونات يتسبب في الأعصاب لإرسال إشارات إلى الدماغ. الدماغ يستجيب من خلال تحفيز موجة تشبه تقلصات لدفع الطعام المتبقية. عندما تكون المعدة فارغة، وعملية التمعج تجعل المرء يشعر بالجوع. وعلاوة على ذلك، تقلصات العضلات التي من المرجح أن يتسبب الأصوات الهدر.

الغازات المعوية: يمكن أن استهلاك بعض المواد الغذائية قد يؤدي أيضا إلى تراكم مفرط للغاز في الأمعاء. عندما يتحرك الغاز في الجهاز الهضمي، فإنه يتسبب في المعدة الهادر. الاستهلاك المفرط للأطعمة التي يصعب هضمها هو الأكثر احتمالا للتسبب الغاز. الاستهلاك المفرط للالبقوليات والفول والبازلاء والبطاطا والقرنبيط والجزر والملفوف، ومنتجات الألبان والمواد الغذائية المحلاة مع المحليات الصناعية والمواد الغذائية الدهنية هو الأكثر احتمالا للتسبب الغاز. أولئك الذين هم بعدم تحمل اللاكتوز غير قادرين على هضم اللاكتوز، وهو السكر الموجود في الحليب. عندما يكون الناس مثل استهلاك منتجات الألبان، والبكتيريا الموجودة في الأمعاء الفعل على اللاكتوز عسر الهضم وبالتالي انتاج الغاز المفرطة. ربما أولئك الذين لديهم عادة التحدث أثناء تناول الطعام في نهاية المطاف ابتلاع الكثير من الهواء. قد الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية يؤدي أيضا إلى المعدة غازي والتي بدورها قد تنتج ضوضاء الهدر.

اضطرابات الجهاز الهضمي: يمكن أن أولئك الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي يعانون أيضا من هذه الحالة المحرجة. هذا هو اضطراب يؤثر على حركية الأمعاء ويمكن أن يسبب تقلصات العضلات المفاجئ. قد حالة المريض سوءا على تناول بعض المواد الغذائية. قد الإجهاد أيضا بمثابة الزناد. ألم في البطن، وتشنجات، وانتفاخ البطن، والانتفاخ، الإمساك أو الإسهال هي بعض من الأعراض الشائعة لهذا الاضطراب. يمكن أن الإفراط في تناول الطعام، العادات الغذائية السيئة أو أي شيء يعوق عملية الهضم في المعدة يسبب الهدر.

كيفية منع قرقرة المعدة

كما ذكرت سابقا، وتسمع الأصوات عادة بصوت عال عندما الهادر المعدة واحد هو فارغ. في ظل هذه الظروف، كل ما عليك القيام به هو تناول وجبة مناسبة لاشباع الجوع الخاص بك. ومع ذلك، لا بد من طلب المساعدة الطبية إذا اقترنت هذه الضوضاء الصاخبة من قبل الغرغرة أعراض أخرى مثل، وعدم الراحة الحموضة، وتشنجات، وعسر الهضم أو انتفاخ البطن.

يجب الانتباه إلى النظام الغذائي الخاص بك. لا تستهلك الأطعمة التي ليست سهلة الهضم. الاقلاع عن التدخين وخفض كمية من الكحول. بعض المواد الغذائية مثل الذرة، والحليب، ومن المعروف أن منتجات الألبان، والملفوف، والبصل والبطاطا والقمح والتفاح والموز وغيرها تسبب الإفراط في إنتاج الغاز. خفض كمية من هذه المواد الغذائية. يمكن عدم انتظام وجبات الطعام يؤدي أيضا إلى تشكيل من الغاز. تحسين عاداتك الغذائية. سيكون من الأفضل أن يكون 2-3 وجبات خفيفة بدلا من تناول الوجبات الثقيلة جدا.

وخفض في كمية من المشروبات الغازية أيضا منع الغرغرة في المعدة. أبدا أكل على عجل، تأكد من أن مضغ الطعام ببطء. الإجهاد يمكن أن يكون لها أيضا تأثير سلبي على عملية الهضم، والبقاء حتى الاسترخاء وإجراء بعض التغييرات ذات الصلة بنمط الحياة لتحسين صحة الجهاز الهضمي.

وكانت هذه بعض المعلومات حول ما يؤدي إلى المعدة صاخبة. إذا معدتك يجعل سمع أصواتا عالية جدا بين الحين والآخر، يجب عليك ان تجعل بعض التعديلات الغذائية. اتباع نظام غذائي صحي والبقاء نشاطا بدنيا. وهذا سوف يساعد بالتأكيد في السيطرة على ضوضاء صاخبة الهادر من المعدة. إذا كنت قد تم تشخيص مع اضطراب الجهاز الهضمي، وقيام اتباع النصيحة من قبل الطبيب.

没有评论:

发表评论