2012年9月10日星期一

التاريخ في لوحات الكمبيوتر


اللوحة عبارة عن مجمع لوحات الدوائر المطبوعة (PCB)، وهذا هو الجزء المركزي من الأنظمة الإلكترونية كثيرة، ولا سيما في أجهزة الكمبيوتر. ومن المعروف بالتناوب على أنها اللوحات الرئيسية، لوحة النظام، أو منطق متنها (أبل). واللوحة هي عبارة عن منصة التي توفر التوصيلات الكهربائية التي من خلالها مكونات أخرى من التواصل الكمبيوتر، وكما أن لديها وحدة المعالجة المركزية (CPU)، التي يشار إليها عموما في الدماغ من الكمبيوتر. اللوحات موجودة أيضا في الهواتف النقالة، والساعات، والساعات توقف، وما إلى ذلك اللوحات تشمل الكثير من المكونات الأساسية لجهاز الكمبيوتر مثل المعالج والذاكرة الرئيسية وشرائح المعالجات الدقيقة للدعم الذي يوفر واجهات بين وحدة المعالجة المركزية والعناصر الخارجية الأخرى. أحدثت ثورة في الطريقة التي تم بها الأجهزة تصميم أنظمة الكمبيوتر. وكانت الإصدارات السابقة مربكة ومضيعة للوقت. قليل من الأشياء التي تشمل لوحة أم في الوقت الحاضر هي:

* مآخذ على المعالجات

* الشقوق حيث الذاكرة الرئيسية (ذاكرة الوصول العشوائي) مثبت

* وهناك شرائح التي تشكل حلقة وصل بين وحدة المعالجة المركزية، الذاكرة الرئيسية والحافلات الطرفية

* السير (المدخلات الأساسية / نظام الانتاج)

* فتحات بطاقة توسع، الخ

تاريخ اللوحة

قبل اختراع المعالجات الدقيقة، وقد تم بناء أجهزة الكمبيوتر في كبيرة، مع العناصر التي كانت موصولة عن طريق لوحة الكترونية معززة التي لديها عدد لا يحصى من فتحات لتوصيل الأسلاك. في التصاميم القديمة، كانت هناك حاجة لربط الأسلاك دبابيس موصل بطاقة، ولكن سرعان ما اصبحت شيئا من الماضي مع يخترع من الكلور. وتم إيواء كل وحدة المعالجة المركزية والذاكرة وغيرها من الأجهزة الطرفية في هذا المنتدى الدوائر المطبوعة.

خلال أواخر 1980s و 1990s، وحيث تبين ان زيادة عدد وظائف هامشية على الكلور واقتصادية للغاية. وبالتالي، تم تضمين الدوائر المتكاملة واحد (ICS)، قادرة على دعم السرعة المنخفضة الأجهزة الطرفية مثل المنافذ التسلسلية، والماوس ولوحات المفاتيح وغيرها، وعلى اللوحات. قبل أواخر 1990s، وشرعوا لديها مجموعة كاملة من وظائف الصوت والفيديو والتخزين والشبكات عليها. وقد نظم أعلى نهاية للألعاب 3D وبطاقات الرسوم البيانية وتشمل أيضا في وقت لاحق.

وكانت Micronics، Mylex، AMI، DTK، السحلب التكنولوجيا، إليت جروب، وما إلى ذلك عدد قليل من الشركات التي كانت الرواد الأوائل في مجال صناعة اللوحة الأم، ولكن شركات مثل أبل وآي بي إم وسرعان ما انتهى. عرضوا الراقية، واللوحات الأم المتطورة التي شملت ترقية الميزات والأداء المتفوق على اللوحات السائدة.

جدول زمني من اللوحة والصناعة لها

1975: مقدمة من أنا أبل، وهو الجهاز الذي يتألف اللوحة، لوحة مفاتيح وعرض.

تأسست إليت جروب كمبيوتر سيستمز المحدودة في تايوان، وأصبح أكبر مورد للاللوحات في العالم: 1987.

بدأت سيصل سعر، واحدة من الشركات التايوانية أعلى 5 وتصنيع بطاقات الرسوم البيانية: 1989.

1993: أول شركة الكمبيوتر الدولية يصبح أكبر مصنع اللوحة الأم في العالم.

1997: شركة انتل تخطط لإضافة إلى احتكارها من قبل المعالج في تصنيع اللوحات الرئيسية.

2000: ATI تكنولوجيز تعلن عن رسم بطاقات التكنولوجيا، والتقدم، في رسومات الحاسوب.

2007: سيصل سعر تصبح أكبر منتج في العالم لوحات الكمبيوتر.

منذ بدايتها كان متأخرا في 1970s، واللوحات الأم أحدثت ثورة في الطريقة التي يتم بها تصميم أجهزة الكمبيوتر وحجمها وأصبحت أصغر أيضا. فقط لوحة الذاكرة يحمل الملايين من الترانزستورات. البحث والتطوير لا يزال على تحسينها، وسيكون هناك وقت عندما سيكون لدينا نوع من أجهزة الكمبيوتر المحمول فائق السرعة في أيدينا، وجميع القروض لكونها الأم.

没有评论:

发表评论