2012年9月6日星期四

سوق المنافسة الكاملة


ويحمل في ثناياه عوامل المنافسة في نسيج عالمنا الطبيعي. إذا كنت دراسة تطور من الأرض، فسوف ندرك كيف يختار طبيعة بلا رحمة فقط. الأقوى والأذكى الذي يمكن أن تتكيف مع الظروف المتغيرة، في حين يتم القضاء على ما تبقى في السباق التطوري الأسواق المالية الحديثة ليست استثناء لهذه القاعدة. المنافسة هي العملية التي تجعل من الشركات تسعى لاخراج أفضل المنتجات في السوق. من دون منافسة، فإن الحاجة إلى الابتكار والفكر الأصلي يموت والسوق قد يصل إلى الركود. وهي الشركة التي تملك أكبر حصة في السوق في أي قطاع هو دائما قدما لسبب ما. ومع ذلك، ما نناقش في هذه المقالة Buzzle هو سوق المنافسة الكاملة التي توفر تكافؤ الفرص، والذي لا يعطي أي لاعب واحد أو شركة، ميزة غير عادلة على الآخرين. دعونا نرى ما هو سوق تنافسية تماما، وما هي الشروط التي تحدد مثل هذه السوق.

وكيف يمكن تعريف سوق تنافسية؟ أي سوق المنتجات التي لديها اكثر من شركة واحدة تبيع نفس المنتج وبأسعار قابلة للمقارنة، يؤهل ليتم استدعاؤها سوق تنافسية. اسمحوا لي أن تقديم تعريف الخام عن ما هو سوق تنافسية تماما قبل وصف معالمه.

ما هو سوق المنافسة الكاملة؟

الكمال هو سمة من سمات نموذج الاقتصاد الذي نادرا ما يتحقق. سوق المنافسة الكاملة هو واحد التي لا يوجد لديه شركة تتنافس مع ميزة غير عادلة على الأخرى من حيث جودة المنتج، وحصتها في السوق، والتوعية ويتميز المشترين والبائعين الذين هم 'محتجزي السعر ". حقيقة انها الملعب مستوى هي واحدة من الخصائص المنافسة الكاملة الوزراء الذي يمكنك ان ترى في هذه السوق. دعونا نلقي نظرة على الظروف التي تتسم بها عادة مثل هذه السوق.

شروط سوق المنافسة الكاملة

واحدة من السمات الرئيسية للسوق تنافسية تماما هو عدم وجود قيود على دخول أو خروج أي من الشركات. وهنا بعض من السمات الأخرى من المذكرة.

* لا يوجد أي حاجز سياسي أو اقتصادي يمكن أن يوقف لاعبين جدد من دخول هذه السوق، التي تضمن وجود المنافسة الكاملة.

* والمنتجات التي تباع من قبل جميع الشركات المتنافسة تكاد تكون متشابهة مع أي منتج واحد وجود أي حافة.

* لا يوجد لاعب واحد في السوق لديها حصة كبيرة من السوق، أو أي قوة للسيطرة على الأسعار.

* هناك توحيد المعلومات عن المنتجات بين المستهلكين، ونحن جميعا على علم جيد حول تفاصيل المنتج.

الطلب في السوق المنافسة الكاملة منحنى (سعر ضد الكمية) يكاد يكون في خط مستقيم نتيجة للظروف المذكورة من قبل. هذا المنحنى ما يفسر أيضا ما هي الأسعار والانتاج كما هو الحال في سوق تنافسية تماما. طالما أن الإيراد الحدي يساوي التكلفة الحدية فإن هذه الشركة سوف تستمر في تحقيق الأرباح. لأنه ليس هناك القليل من المال أو لا ينفق على تكاليف المعاملات، وإلى أقصى حد ممكن من الأرباح. هناك قاعدة استهلاكية عريضة إلى حد كبير مع كل شركة بيع بقدر ما تنتج. الفكرة الرئيسية هي ان نتذكر ان كل مستهلك هو اخذ السعر وليس لأحد يؤثر على السعر. مثال على ذلك هو سوق العمل التنافسية تماما. اقتصاديون دراسة طويلة المدى الرسم البياني سوق المنافسة الكاملة من الأرباح على المدى الطويل، لدراسة التطورات المستقبلية في هذه السوق.

كمال هو المثل الأعلى الذي نادرا ما يتحقق. الأسواق واقع الحياة الاقتصادية لا تزال بعيدة عن الكمال. أسواقنا الفعلية تميل أكثر نحو احتكار حيث السمك الكبير يأكل كل الصغار وقواعد البركة، ولكن العولمة تتغير الأمور وخلق أكثر تكافؤا. ومع ذلك، فإن سوق تنافسية تماما كما فكرة النظرية ظاهرة تستحق الدراسة نموذجا السوق. أنها تساعدنا على فهم ديناميات السوق والتي ليست مشوه بواسطة ميزة غير عادلة على أي شركة واحدة. لا توجد أمثلة سوق تنافسية تماما ولكن بعض القطاعات قد تشبه ملامح هذه السوق. وهذا يشمل سوق العمالة غير الماهرة، وسوق الحبوب الغذائية والأسواق لبعض المنتجات عالية التقنية. لكن، على المستوى العياني، ليس هناك سوق تنافسية تماما في واقع الأمر.

没有评论:

发表评论