2012年9月19日星期三

أسباب ارتفاع درجة حرارة الارض


ارتفاع درجة حرارة الارض ليست مجرد قضية واحدة، ولكن مجموعة من القضايا البيئية العديدة التي تهدد وجود الأساسية لمختلف أشكال الحياة على هذا الكوكب. إذا كنت اتساءل، لماذا ينبغي أن نشعر بالقلق حيال ذلك، تحتاج إلى فهم أننا واحدة من الأنواع العديدة التي سوف تتحمل العبء الأكبر من أي وقت مضى تكثيف آثار ظاهرة الاحتباس الحراري على الأرض. ببساطة، والاحتباس الحراري هو ظاهرة ارتفاع متواصل تميزت في درجة حرارة سطح الأرض بالقرب من كوكب الأرض نظرا إلى العوامل الكامنة وراء مختلف. هذه العوامل الأساسية، أي أن أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري، ويمكن تصنيفها إلى فئتين - لأسباب طبيعية لظاهرة الاحتباس الحراري وأسباب من صنع الإنسان لظاهرة الاحتباس الحراري (أي أسباب من صنع الإنسان).

الطبيعية أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري

لنبدأ مع لأسباب طبيعية لظاهرة الاحتباس الحراري، كما هو ميل الإنسان إلى إلقاء اللوم على طبيعة مصيبة كل ونواجهها. في حين أن الأسباب الطبيعية هي أقل نسبيا من حيث عدد العددية، ويزعم أن تكون أكثر خطورة من نظيراتها الاصطناعية. الأسباب الطبيعية وتشمل أبرز الثورات البركانية، والاختلافات الشمسية، وإطلاق غاز الميثان وغيرها ويمكن أن يعزى صلة بين الانفجارات البركانية، وظاهرة الاحتباس الحراري إلى أن ثوران بركاني واحد يميل الى الافراج عن مبلغ وفيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون والرماد في الغلاف الجوي. العلاقة بين ظاهرة الاحتباس الحراري وغاز ثاني أكسيد الكربون ليس في كل من الصعب فهم. الزيادة في كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي يسهم في نهاية المطاف إلى ارتفاع في درجة الحرارة السطحية بالقرب كما الفخاخ تغطية المسببة للاحتباس الحراري والإشعاعات الشمسية في الغلاف الجوي للأرض. بعد آخر الزناد الطبيعية لظاهرة الاحتباس الحراري هو التغير الشمسي - وهي ظاهرة حيث بوصة كوكب نحو الشمس والقرب يتسبب في درجة حرارة سطح الأرض بالقرب من كوكب الأرض إلى زيادة والنتائج في ارتفاع درجة حرارة الارض.

عندما نتحدث عن اسباب طبيعية لظاهرة الاحتباس الحراري، أحد العوامل المهمة التي يجب أن يؤخذ في الاعتبار هو إطلاق غاز الميثان. من أجل فهم محتمل الميثان الاحتباس الحراري تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أن هذا الغاز المسببة للاحتباس الحراري لديها حياة 7 سنوات. وهذا يعني ان الامر سيستغرق 7 سنوات كاملة لمسح قبالة تركيز غاز الميثان في الغلاف الجوي إذا تم كبح صدوره اليوم. هذا، مع ذلك، من الصعب اعتبار أن ودائع كبيرة من غاز الميثان في القطب الشمالي التندرا والأراضي الرطبة الأخرى تميل إلى الإفراج عنها في الغلاف الجوي باستمرار، وبالتالي المساهمة في ظاهرة الاحتباس الحراري. هؤلاء الذين يزعمون أن الأسباب الطبيعية هي أكثر تدميرا من الأسباب البشرية لا نستطيع أن نفهم أن هذه الأسباب الطبيعية تساعد في تحقيق الاستقرار في درجة حرارة كوكب الأرض، وبدونها لما كانت الأرض كان يمكن أن يكون تجميد مما يجعلها غير صالحة للوجود البشري.

البشرية أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري

لائحة أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري التي يمكن أن تعزى إلى الأنشطة البشرية طويلة إلى حد بعيد، ويضم عددا من الأنشطة البشرية الهامة بما في ذلك الزراعة والانتاج الصناعي. ويمكن أن يعزى هذا التلوث البيئي على نطاق واسع مما يؤدي إلى إلقاء غازات الاحتباس الحراري المختلفة، بما في ذلك غاز ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون ومركبات الكربون الكلورية فلورية، في الجو عن الأنشطة البشرية مثل الإنتاج الصناعي، وحرق الوقود الأحفوري، ونمط الحياة الحديثة، الخ.

خلافا للاعتقاد السائد، لا يتم إطلاق غاز الميثان يقتصر على الطبيعة. يتم تشغيل أيضا عن الأنشطة البشرية المختلفة، وبالتالي، والميثان والعالمية صلة الاحترار يجد مكانا في قائمة الأسباب البشرية لظاهرة الاحتباس الحراري كذلك. يتم إطلاق غاز الميثان في الغلاف الجوي نتيجة للأنشطة البشرية الهامة 2 - التعدين وتربية الماشية. عندما يتم حفر الأرض أثناء عملية التعدين، ويتم إطلاق غاز الميثان المحاصرين تحت القشرة الأرضية في الغلاف الجوي. غيرها من مصادر غاز الميثان في الأرض، وهذا الغاز هو أيضا موجودة في الماشية من حيث يتم تحريرها في شكل سماد. حقيقة أن تربية الماشية عنصرا مهما للزراعة يجعل من هذه الأخيرة مسؤولة بالتساوي عن وقوع ظاهرة الاحتباس الحراري.

لا علاقة بين ارتفاع درجة حرارة الارض والزراعة يقتصر على تربية الماشية، ولكن أن يذهب إلى أبعد بكثير. تطهير الأراضي لأغراض زراعية تبلغ أيضا إلى إزالة الغابات، وكذلك الحال بالنسبة للنشاط من قطع الأشجار. الأشجار تميل إلى امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الجو، وعدم وجود هذه الأشجار بسبب إزالة الغابات تساهم في تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. وهذا قد يشكل مفاجأة للكثيرين، ولكن زيادة عدد السكان لديها أيضا نصيبها الكبير في الاحترار العالمي الناجم عن الإنسان. نحن الافراج عن ثاني أكسيد الكربون عندما نتنفس وعندما الملايين من الناس تتنفس، لا بد من كمية غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ملقاة على أن تكون كبيرة.

يسبب غطت هذه القائمة لظاهرة الاحتباس الحراري أكثر من الأسباب البارزة لهذا الخطر، ولكن هناك بعد ذلك توجد أيضا الى حد بعيد بعض الأسباب لظاهرة الاحتباس الحراري التي تساهم في هذه الظاهرة بشكل غير مباشر. عندما نقول ان هناك بعض الطرق البسيطة لوقف ارتفاع درجة حرارة الارض نتحدث عن إيجاد حلول لهذه المشاكل جدا. كما في حالات من الأسباب، يمكن تصنيفها حتى حلول ظاهرة الاحتباس الحراري إلى مجموعتين - التي تحتاج إلى التدخل الإداري التي يتعين حلها وتلك التي نستطيع القيام بها وحدنا، ويفعل قليلا لدينا لوقف الاحترار العالمي وتداعياته.

没有评论:

发表评论