2012年9月8日星期六

عسر الهضم علاج


عسر الهضم، والمعروف باسم سوء الهضم أو اضطراب في المعدة، هي واحدة من اضطرابات في المعدة الأساسية، التي يمكن أن تسببها عوامل مختلفة. في حالة عسر الهضم، والأحماض في المعدة قوي تتلامس مع جدران المعدة والمريء، والأمعاء، والتي تتناول عادة من قبل مخاط. هذا يسبب الألم والأعراض الأخرى ذات الصلة. ويمكن اعتبار مثل عسر الهضم عبارة عن مجموعة من الأعراض، والتي قد تختلف من شخص لآخر. لكن الأعراض الشائعة من عسر الهضم والشعور بالامتلاء بعد الأكل، والألم في الجزء العلوي من البطن، وحرق ضجة كبيرة في الجزء العلوي من البطن، وما إلى ذلك بعض الناس قد يكون لها أيضا والغثيان والتجشؤ والمعدة الهدر، طعم حمضي، الخ في حين أن معظم الناس يعانون من عسر هضم أحيانا فقط، وبالنسبة لآخرين هو بالسوء الذي يتكرر يوميا. في حين حرقة هو شرط والذي يختلف من عسر الهضم، وبعض الناس قد واجهت كلا معا، مما يزيد من عدم الارتياح الناجم.

أسباب عسر الهضم

يمكن أن يكون سبب عسر الهضم بفعل عوامل مختلفة، مثل بعض الأمراض، وعوامل نمط الحياة، والأدوية، وما إلى ذلك. السبب الأكثر شيوعا لعسر الهضم هو الإفراط في تناول الطعام، لكن تناول الطعام بسرعة كبيرة، وتناول الطعام خلال ظروف ضاغطة، وتناول الأطعمة الغنية بالدهون، وما إلى ذلك، يمكن أيضا أن يسبب هذا الشرط. يمكن أن يحدث هذا الشرط في حال استهلاك الكحول الزائدة، وتدخين السجائر العادية، ارتفاع مستويات الاجهاد، ونمط الحياة المستقرة دون أي ممارسة. كل هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى تفاقم سوء الهضم في الناس، الذين يعانون بالفعل من هذا الشرط. يمكن أن تحدث في الاشخاص الذين ابتلاع الهواء الزائد في حين تناول الطعام. النساء أكثر عرضة لعسر الهضم خلال فترة الحيض والحمل.

قد الأمراض مثل القرحة والتهابات المعدة والمريء (الجزر المرض المعدي) أو حمض الجزر المرض، أعراض القولون العصبي، والتهاب البنكرياس، والحساسية الغذائية، حصى في المرارة، ومرض الغدة الدرقية، وخزل المعدة، وسرطان المعدة أيضا أن يسبب عسر الهضم. كما لوحظ أن بعض المضادات الحيوية، والمنشطات، والأدوية الغدة الدرقية، وحبوب منع الحمل أو هرمون الاستروجين، والأسبرين، وما إلى ذلك، قد تسهم أيضا في هذه الحالة. بينما عسر الهضم أحيانا أمر طبيعي، وعسر الهضم المستمر يحتاج إلى علاج.

عسر الهضم علاج

في معظم الحالات، فإن بعض التغييرات في نمط الحياة والعلاجات المنزلية لعسر الهضم تكون كافية للحصول على تخفيف من أعراض عسر الهضم. كأن شيئا لم يثبت أن تكون فعالة في توفير الإغاثة، يجب عليك استشارة الطبيب لتلقي العلاج التقليدية واستبعاد احتمال حدوث أي الأسباب الكامنة وراء. وفيما يلي بعض العلاجات عسر الهضم منزل مشترك وفعال.

* يمكن عمل عصير الليمون عجائب بقدر ما تشعر بالقلق عسر الهضم. مزج بعض من عصير الليمون في كوب من الماء الفاتر ويشرب منه قبل كل وجبة.

* بعد وجبات الطعام، هل يمكن أن يكون نصف كوب من عصير الاناناس لمنع عسر الهضم.

* تشمل البرتقال أو العنب في النظام الغذائي الخاص بك للتخلص من عسر الهضم.

* إذا كنت تريد الإغاثة الفورية من الأعراض، وخلط أجزاء متساوية من الماء وصودا الخبز ويشرب منه بمجرد إعدادها.

وتوجد أيضا * القرنفل وajwain أن تكون فعالة في مكافحة سوء الهضم. ويمكن تحسين تدفق القرنفل الأنزيمية، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

* علاج عسر الهضم ومن الطبيعي هو جذر الزنجبيل، والتي يمكن استخدامها مثل الشاي والزنجبيل بعد وجبات الطعام، أو يمكن أن يمضغ الخام مع قليل من الملح، قبل وجبات الطعام.

* يمكن تناول العادي (كل ثلاث إلى أربع ساعات) من الماء الفاتر مع اثنين من ثلاث قطرات من خلاصة النعناع تقي أيضا من عسر الهضم.

* يمكنك أيضا محاولة الألوة فيرا عصير الزبيب أو وسائل الانتصاف لعسر الهضم. تستهلك الألوة فيرا عصير أو بعض الزبيب قبل الطعام للحصول على أفضل النتائج.

ويعتبر أيضا * اللبن كعلاج مثالي عسر الهضم. إضافة بعض أوراق الكاري المسحوقة، الكزبرة، قليل من الملح وقليل من الفلفل الى كوب من اللبن. عليك أن تستهلك هذا الشراب على الأقل مرة واحدة يوميا من أجل الحصول على إعفاء من عسر الهضم.

* البابايا والموز هي أيضا شعبي كما العلاجات المنزلية لعسر الهضم. بينما البابايا يساعد في الأعمال، والهضم الموز بأنه طبيعي معدل للحموضة.

ويمكن أيضا * خل التفاح يمكن استخدامها باعتبارها واحدة من وسائل الانتصاف عسر الهضم.

وقال كل ما سبق وسائل الانتصاف يمكن أن يكون فعالا في علاج عسر الهضم. اختيار واحد الذي هو الأنسب بالنسبة لك. عليك أن تختار أيضا لبعض التغيرات في أسلوب الحياة، مثل اعتماد برنامج التمرين مناسب، وتناول 4-5 وجبات صغيرة بدلا من ثلاث وجبات كبيرة، وتجنب التوابل، الدهنية والوجبات السريعة، وتجنب الإجهاد، وتجنب المشروبات الكحولية والسجائر، والنوم في وضع مرتفع، تجنب الاستلقاء بعد وقت قصير من وجبات الطعام، وما يمكن أن اليوجا يثبت أن تكون فعالة في مكافحة الإجهاد، فضلا عن سوء الهضم.

العلاج التقليدي لعسر الهضم ويشمل مضادات الحموضة، H-2-مستقبلات الخصوم (H2RAs)، prokinetics، والمضادات الحيوية، وما إلى ذلك، ولكن معظم الناس يفضلون العلاجات الطبيعية عسر الهضم، والتي هي خالية من الآثار الجانبية، وتتوفر بسهولة. عسر الهضم المستمر هو الشرط الذي يحتاج إلى عناية طبية. يمكن أن يحدث من قبل بعض الظروف الطبية الأساسية، في نفس الوقت، يمكن أن يؤدي إلى بعض الأمراض إذا تركت دون علاج. ومن الأفضل دائما استشارة الطبيب إذا كان لديك عسر الهضم الشديد والمستمر، والتي تؤثر على الأنشطة اليومية.

没有评论:

发表评论